دمج ، تمكين ، مشاركة

التدريب والتأهيل من اجل فرصة عمل أفضل


يهدف هذا المشروع إلى توفير تدريب متخصص للأشخاص ذوي الإعاقة يقابل متطلبات سوق العمل من أجل التأهيل لإيجاد فرص عمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة علي الأعمال الإدارية وإدخال البيانات والتسويق الهاتفي وبرنامج الفوتو شوب من أجل التأهيل لسوق العمل والتنسيق بين الشركاء لخلق فرص عمل لهم.

قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة الدفاع لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على الأعمال الإدارية وإدخال البيانات والتسويق الهاتفي وبرنامج الفوتو شوب وتشجيعاً للشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قامت الوزارة بالتعاون مع غرفة صناعة البرمجيات ومؤسسة مصر الخير لإيجاد فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة على أن تتحمل مؤسسة مصر الخير الرواتب لمدة عام كامل بنسب مختلفة.  

تم تدريب عدد 1200 شخص من ذوي الإعاقات المختلفة سواء مع معهد نظم المعلومات أو مؤسسة دايزين للإعاقات البصرية، وجارى حالياً البدء في التجهيز لتدريب عدد 1000 شخص من ذوي الإعاقة.

بدأت مرحلة تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تم تدريبهم  وذلك من خلال شركات تكنولوجيا المعلومات، وتم تشغيل ما يقرب من 350 شخص من ذوي الإعاقات البصرية والسمعية والحركية بالتعاون مع غرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير .