دمج ، تمكين ، مشاركة

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة بورسعيد بشأن الدعم التكنولوجي للمراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة


02 يناير 2017


في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم المسئولية المجتمعية للتوسع في إنشاء مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان محافظات الجمهورية وكذلك التوسع في تقديم خدمات العلاج عن بعد.

وقع صباح اليوم السيد الوزير والسيد محافظ بورسعيد بديوان عام المحافظة بروتوكول تعاون مشرك بين وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات ومحافظة بورسعيد بشأن الدعم التكنولوجي للمراكز المجتمعية الدامجة لخدمة سكان المناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً بالمحافظة.

وصرحت الدكتورة/ عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات للمسؤولية والخدمات المجتمعية أن بنود البروتوكول تنص على تطوير 10 مراكز بالمحافظة لإنشاء قاعات تدريبية ودعمها بأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة العرض الضوئي، والانترنت، وتوفير البرامج التدريبية في مختلف مجالات التكنولوجيا مثل: صيانه الحاسب الألى والهواتف المحمولة، والتصميم الجرافيكي، وريادة الأعمال من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات مثل شركات: المصرية للاتصالات، وسيسكو، وهواوي، وفودافون وذلك من منطلق مسئولياتها الاجتماعية نحو المجتمع. مضيفةً أن البروتوكول يشمل كذلك تقديم الدعم للمحافظة بخمس وحدات للعلاج عن بعد للتيسير والتوسع في تقديم الخدمات العلاجية للفقراء والأشخاص ذوى الإعاقة من سكان محافظة بورسعيد.

جدير بالذكر ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قامت بتنفيذ هذا المشروع في أكثر من محافظة منها: القاهرة وجنوب سيناء من خلال تطوير 35 مركز، كما قامت الوزارة أيضا بتوقيع اتفاقيات مع كلاً من محافظات: الجيزة، والبحر الأحمر، والفيوم لبدء تنفيذ هذا المشروع بها.

هذا ويختتم السيد الوزير زيارته لمحافظة بورسعيد بتفقد مدرسة التربية الفكرية بحي الزهور ببورسعيد، والتي دعمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأجهزة التكنولوجية ومنظومة التربية الذهنية لتعليم المهارات المعرفية والاجتماعية للطلاب ذوي الإعاقة، كما تدعم الوزارة مدرسة التربية الخاصة بمحافظة بورسعيد وهى مدرسة التربية الفكرية ومدرسة الأمل للصم وكذلك مدرسة النور للمكفوفين.