دمج ، تمكين ، مشاركة

وزير الاتصالات ووزيرة التضامن الاجتماعى يشهدان إطلاق فعاليات تطبيق "انطلق" لخدمة ذوي الإعاقة


28 مارس 2016


شهد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فعاليات إطلاق تطبيق "انطلق" الذي يمكن ذوي الإعاقة من التعرف وتحديد الأماكن التي يمكن الوصول إليها على هواتف الأندرويد والهواتف التي تعمل بنظام IOS. 

وفى كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أكد المهندس ياسر القاضي على أن الدولة حريصة كل الحرص على تسخير أدوات التكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع؛ وتطبيق "انطلق" يُعد نموذجاً حياً للجهد المبذول في هذا المجال ويجسد روح الشراكة بين المجتمع المدني ومؤسسات الأعمال للتنمية ويحظى برعاية الدولة". مضيفاً أن هذا الاهتمام نابع من المسئولية الواجبة وما أقره دستور مصر 2014 من ضرورة تفعيل مبدأ دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ويلعب قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر دوراً هاماً ومؤثراً في هذا المجال من خلال تطبيق مبدأ الشراكة بين أطراف المصلحة. وقد أكد السيد الوزير أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم جهود الإبداع التكنولوجي لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تعزيز مفهوم الدمج الشامل في كافة نواحي الحياة وتمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق متساوية وفرص عادلة.

وأشار السيد الوزير إلى مسابقة "تمكين" التي تنظمها الوزارة التي أدعمت المبدعين والمبتكرين لتطوير قاموس لغة الإشارة الموحدة، وقارئ النقود، والتحكم في الكرسي المتحرك عبر المحمول. هذا وقد قام السادة الوزراء بتكريم نحو 30 شركة ومؤسسة شاركت وساهمت في نشر استخدام تطبيق "انطلق" لتوفير حياة مستقلة لذوي الإعاقة.